أغرب ثمانية شخصيات في التاريخ لا يعرف أحد من أين جاؤا؟!

لقد كانت هناك أسرار على مر التاريخ بنتها ثقافات غامضة ومخفية، لا تزال حية لتحير علماء الآثار بشأنها ، أو الغرض منها. الجميع يعرف قصة الرجل ذو القناع الحديدي، ولكن هناك ألغاز أكثر إثارة للاهتمام يجب حلها.

أغرب 8 شخصيات في التاريخ الرجل ذو القناع الحديدي

حالات غريبة لأشخاص مجهولين، لا ينتمون إلى المجتمع الذي يجدون أنفسهم فيه، والذين غالبًا ما يكونون في حيرة من أمرهم في فهم العالم من حولهم، كما هو الحال مع المراقبين لتفسير وجودهم فيه.

غالبًا ما يترك هؤلاء الأشخاص أسئلة أكثر مما يجيبون عليها. هل هم مسافرون عبر الزمن أم زوار من ثقافات غير معروفة أم حتى كائنات متفوقة؟ أم أنهم المحتالون الذين يتطلعون إلى الاستفادة من لحظة قصيرة من الشهرة عن طريق خداع البلهاء من حولهم؟

إليكم ثمانية شخصيات غريبة من التاريخ.

1. الكونت سان جيرمان

من أين نبدأ ولكن ربما مع أشهرهم جميعًا، الكونت الغامض لسان جيرمان . أم أنه الماركيز دي مونتفيرات، أو ربما الفارس شوينينغ؟ 
الحقيقة هي أن هذا الدخيل الغامض في المجتمع الأوروبي في القرن الثامن عشر كان يحمل أسماء عديدة، وكانت تلك مجرد البداية.
ادعى أن عمره أكثر من 500 عام ومن الواضح أنه رجل متعلم ، وقد ظهر في المحكمة الفرنسية حوالي عام 1750 وأثار إعجاب النبلاء المجتمعين. كان فيلسوفًا وملحنًا وكاتبًا ماهرًا، وكان يتجول في بلاط أوروبا، ويثير إعجاب كل من التقى به، لكنه ظل منعزلًا.
وماذا عن ادعاءاته الغريبة بكبر سنه وإحجامه عن الكشف عن أي شيء عن ماضيه؟ 
يرى البعض أنه رجل خارج الزمن، وربما حتى مسافر عبر الزمن. لكن هذا غير مرجح لأسباب واضحة: فقد مات "الكونت" الحقيقي معدمًا تقريبًا في عام 1784. أي ما لم يقم بتزييف وفاته.

2. كاسبر هاوزر

في نورمبرغ بألمانيا في 26 مايو 1828، تم العثور على صبي مراهق يتجول في الشوارع، ويحمل رسالة تفيد أنه جاء من الحدود البافارية. 
كان يتمتع بصحة جيدة ويتغذى جيدًا، ويبدو أنه كان على دراية بأساسيات المجتمع الألماني، مثل كيفية شراء الخبز. ولكن لماذا جاء إلى نورمبرغ، لم يكن لديه أي فكرة.

كاسبر هاوزر (يمين) يصل إلى نورمبرغ 

ولم يتم حل لغز كاسبر هاوزر على الإطلاق. وادعى أنه يتذكر العيش في زنزانة مظلمة، لكن لم تكن لديه ذكريات مفيدة أخرى تساعد السلطات في التعرف عليه. 
بدأ حياة جديدة في نورمبرغ، ولكن يبدو أن ماضيه قد لحق به عندما تعرض للطعن حتى الموت على يد مهاجم مجهول، بعد ست سنوات من اكتشافه، لأسباب غير معروفة.
كثرت الشائعات بأنه كان في الواقع أمير بادن الوراثي، الذي يُعتقد أنه توفي في طفولته، وأن الخلافة الملكية ذهبت إلى عمه. 
كانت القصة هي أن هاوزر قد تم تبديله ثم تم إخراجه من القلعة ليعود ذات يوم ويطالب بلقبه. ومع ذلك، لم يتم العثور على أي شيء قاطع لتفسير هذا الرجل الغريب.


3. الرجل من فورموزا

في عام 1701 أو 1702، تم اكتشاف رجل غريب يعمل كمرتزق في أوروبا وله قصة محيرة. ادعى الرجل أنه تم اختطافه من قبل مبشر يسوعي شرير يدعى الأب دي رود من أفينيون، الذي اختطفه من منزله وأخذه إلى أوروبا لتحويله إلى الكاثوليكية. وادعى الرجل أنه نشأ من فورموزا، المعروفة اليوم بتايوان.
شككت السلطات على الفور في قصته. لسبب واحد، كان هذا الرجل ذو الشعر الأشقر والعينين الزرقاء يتحدث اللاتينية بطلاقة بلكنة هولندية. 
ومع ذلك، كانت فورموزا جزيرة غامضة وبعيدة، ولا يعرف الكثيرون شيئًا عن الشرق الأقصى يصدق قصته.

الرجل من فورموزا
الرجل من فورموزا: مظهره ليس تايوانيا 

تم تعميده باسم جورج بسالمانازار من قبل كاهن أنجليكاني استقبله، وتم الترحيب به في المجتمع البريطاني حيث أسعد مضيفيه بالتحدث بطريقة غير مفهومة وتناول حفنة من اللحوم النيئة. لقد كتب كتبًا عن لغة وعادات وشعب فورموزا، والتي تبين أنها كلها خاطئة تمامًا.

4. فولكانيلي (الرجل الذي قام بتحويل الرصاص إلى ذهب)

الكيميائي الأول لدينا في هذه القائمة، فولكانيلي يأتي من فرنسا في أوائل القرن العشرين، ومثل سقراط، لا يُعرف إلا من خلال المنشورات والأوصاف التي يقدمها طلابه. 
نعرف بعض التفاصيل عن حياته، على سبيل المثال أنه كان متزوجًا، لكنه غير معروف تقريبًا.
لكنه لم يكن مُصلحًا غامضًا، بل (وفقًا للسجلات الباقية) كان كيميائيًا ناجحًا ومكتملًا يمكنه تحويل الرصاص بنجاح إلى ذهب، وهو الكأس المقدسة للكيمياء. 
لم يتم إعادة إنتاج نجاحاته إلا من قبل تلميذه الأكثر شهرة، يوجين كانسيليت، ومن المحتمل أن تكون أسراره قد ماتت معه، أو ظلت تحت حراسة مشددة حتى يومنا هذا.
تم اقتراح العديد من الشخصيات التاريخية باعتبارها الهوية الحقيقية لفولكانيلي ، مثل كانسيليت نفسه، وطالب آخر يدعى جان جوليان هوبير شامباني، أو الفيزيائي التجريبي جول فيول. لكن هوية الرجل وأساليبه ومفتاح نجاحاته تظل مخفية حتى يومنا هذا.

5. دولوريس باريوس (المرأة الفضائية)

كان ذلك في عام 1954، وبعد حادثة روزويل في عام 1947، انخرطت الولايات المتحدة في جنون الأجسام الطائرة المجهولة. 
وردت مئات التقارير عن الصحون الطائرة، وفي ذلك العام اجتمع المؤمنون معًا في محفل على قمة جبل بالومار في كاليفورنيا. هناك، يعتقد الكثيرون أنهم التقوا بكائن فضائي.
كانت تسير بين الحشود، برفقة رجلين غامضين، امرأة طويلة نحيفة ذات ملامح وجه واضحة: جبهة عريضة وعينان كبيرتان
كان الثلاثة ذوي بشرة فاتحة اللون، وكانت المرأة ترتدي شعرها أشقرًا، لكن عينيها كانتا داكنتين وشرستين.
كان على جورج أدامسكي، عالم الأجسام الطائرة المجهولة البارز، إلقاء محاضرة عن الزهريات وبدا أن المرأة تتطابق مع وصفه الجسدي تمامًا. 
لكن المرأة الجميلة رفضت الإجابة على الأسئلة بينما توافد الناس حولها، وأخبرتهم فقط أن اسمها هو دولوريس باريوس . بعد فترة وجيزة اختفى الثلاثي ولم يتم رؤيتهم منذ ذلك الحين.

6. نيكولاس فلاميل

الكيميائي الآخر الموجود في هذه القائمة وربما الأعظم على الإطلاق: هذا هو الساحر الموجود في عنوان أول رواية لهاري بوتر، هاري بوتر وحجر الساحر ( حجر الفيلسوف في المملكة المتحدة). 
ولكن على عكس أي شخص آخر تقريبًا في هذه الروايات، كان فلاميل شخصًا حقيقيًا.

منزل نيكولاس فلاميل موجود حتى يومنا هذا في باريس. 

عاش في باريس في القرن الرابع عشر، وما زال مكان إقامته معروفًا حتى يومنا هذا. أثناء إقامته هناك، قيل إنه نجح في تحويل الرصاص إلى ذهب، وكشف أيضًا سر الخلود، من خلال فك تشفير كتاب كيمياء قديم من النص العبري الصوفي الأصلي، بمساعدة عالم إسباني.
يُقال إن نيكولاس فلاميل توفي عام 1418، وهو تطور غريب لشخص اكتشف سر الخلود. وقد عززت سمعته بعد فترة طويلة من وفاته، حيث نسبت إليه العديد من الكتب. اليوم، في باريس، لا يزال هناك شارعان يحملان اسم نيكولا فلاميل وزوجته بيرنيل.


7. شانتي ديفي

ولدت شانتي ديفي في الهند في 11 ديسمبر 1926. وكانت تبلغ من العمر أربع سنوات فقط عندما بدأت تدعي أن المنزل الذي كانت فيه لم يكن منزلها الحقيقي. 
وقالت أيضًا أن والديها لم يكونا حقيقيين أيضًا! وسرعان ما قالت إنها فهمت سبب ارتباكها: فقد استطاعت أن تتذكر حياتها الماضية.
ادعت شانتي ديفي أنها كانت متزوجة في حياتها الماضية، ولديها ولد أيضًا. وادعت أيضًا أن زوجها يعيش في ماثورا. في وقت لاحق، أجرى مدير المدرسة بعض الأبحاث للعثور على تاجر في ماثورا توفيت زوجته قبل تسع سنوات. وكان اسم زوجة التاجر لوجدي ديفي، وتوفيت بعد أن أنجبت ولدا.

شانتي ديفي
شانتي ديفي في عام 2021

وتذكرت أيضًا اسم زوجها كيدار ناث الذي كان لا يزال على قيد الحياة. تم ترتيب لقاء بين شانتي وكيدار، وظهر مقتنعًا بأنها زوجته المتجسدة حقًا، نظرًا لمعرفتها بحياتهما معًا. 
ولا تزال ادعاءاتها غير مثبتة حتى يومنا هذا، لكن الكثيرين يعتقدون أن هذا دليل على التناسخ.

8. روجر تيكبورن

لغز أكثر واقعية بالنسبة لآخر شخص في هذه القائمة: توفي روجر تيشبورن، وريث بارونة تيتشبورن الفيكتورية، في الأمريكتين في حطام سفينة عام 1854، عن عمر يناهز 25 عامًا. وفي عام 1862 توفي والده 
ورث شقيقه الأصغر العائلة المالكة.  ثم في عام 1865، ظهر روجر تيشبورن مرة أخرى في أستراليا.
تيكبورن وكاسترو: هل يمكن أن يكونا نفس الشخص؟ 

لم تفقد والدته الأمل أبدًا في العثور عليه، ونشرت إعلانات في الصحف الأسترالية على أمل الحصول على دليل، ولدهشة الجميع بدا أن صلواتها قد استُجيبت. تقدم رجل يُدعى توماس كاسترو، وهو جزار أسترالي، مدعيًا أنه الوريث المفقود.
كان التشابه الجسدي ملفتًا للنظر، على الرغم من أن كاسترو كان أثقل بكثير من تيتشبورن . ومع ذلك، عندما بدأت الأسئلة في التزايد، تم الطعن في قصته في محاكمة فيكتورية شهيرة. 
وخسر المدعي كما أصبح معروفا المحاكمة ولم يرث شيئا، لكن السؤال بقي دون حل لدى الكثيرين. هل كان تيكبورن؟

اضف تعليق

أحدث أقدم