سحر الاستدعاء من كتاب أبراملين أشهر الكتب الملعونة في التاريخ

لقد كانت الطقوس الخارقة للطبيعة والسحر والتصوف وحتى عبادة الشيطان مرعبة ومثيرة للناس منذ بداية الزمن. 
هناك شيء ما يتعلق بقصص السحرة، وحكايات أليستر كراولي والكيميائي نيكولاس فلاميل، وفكر المجهول، وغير المرئي، وربما المميت، يجعل الناس يعودون للحصول على المزيد.

كتاب أبراملين

إحدى أسهل الطرق لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن الروحانية والتصوف والغموض هي قراءة الكتب الموصوفة بأنها " ملعونة " عبر التاريخ. 
ومن المثير للدهشة أن هناك العديد من هذه الكتب هناك.

ليست كل المجلدات الملعونة عملاقة مثل "كتاب الشيطان المقدس" الذي يبلغ وزنه 165 رطلاً، أو Codex Gigas ، أو سيئة السمعة مثل كتيب السحر الأسود Grand Grimoire
إلا أن بعضها يحتوي على قوة لا ينبغي لأي شخص أن يحاول تسخيرها. 
أحد الكتب الملعونة الأكثر غموضًا التي يمكنك الاطلاع عليها هو كتاب السحر المقدس لأبراميلين الساحر .

هذا الجريمويري الذي يعود تاريخه إلى عام 1458 م، يرشد القراء خلال عملية الاتصال بكائن سماوي وتسخيره حسب أهوائهم وأهوائهم. قد تكون العملية صعبة، لكن التفاصيل التالية كافية لجعل كتاب أبراملين سيئ السمعة وربما خطيرًا.

كتاب ابراملين


كتاب السحر المقدس لأبراميلين الساحر ، غالبًا ما يشار إليه باسم كتاب أبراميلين ، هو كتاب قبالي أوروبي جريمويري. 
يحكي الكتاب قصة ساحر مصري يُدعى أبرا ميليم أو إبراهيم، والسحر الذي علمه وأعطاه لإبراهيم الديدان.

كان أبراهام يهوديًا من فورمز، ألمانيا ، ويعتقد البعض أنه عاش حوالي عام 1362 إلى عام 1458. لا تزال هيئة المحلفين غير متأكدة مما إذا كان إبراهيم الديدان شخصًا حقيقيًا أم لا، لكنه الشخصية الرئيسية في كتاب أبراملين .

يأخذ الكتاب شكل سلسلة من الرسائل التي تلخص حياة الساحرة المصرية أبراميلين 

يأخذ كتاب أبراملين شكل رواية رسائلية، وهو نوع من الروايات المكتوبة على شكل سلسلة من الرسائل، ولكنه أيضًا سيرة ذاتية يروي فيها أبراهام الدود رحلته من ألمانيا إلى مصر.
 الجانب الرسائلي من الكتاب هو أن الكتاب موجه إلى لامك ابن إبراهيم ويكشف ويمرر التعاليم القبالية والسحرية التي أعطاها أبراملين لإبراهيم، الذي يشارك الآن هذه التعاليم مع ابنه لامك.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالكابالا اليهودية ، من المهم شرح ماهية دراسة وممارسة الكابالا قبل أن نتعلم المزيد عن كتاب أبراملين . 


الكابالا هي طريقة الباطنية ومدرسة فكرية في التصوف اليهودي.

هناك العديد من مدارس الكابالا المختلفة، لكن الكابالا اليهودية الأساسية هي مجموعة من التعاليم الباطنية التي قدمها الحاخامات والتي تهدف إلى شرح العلاقة بين الله الأبدي وغير المحدود والكون الفاني والمحدود (خليقة الله/البشر ) . 
تركز معظم أشكال التصوف اليهودي على ثلاثة أبعاد مختلفة: 
التحقيقي والتجريبي والعملي.

البعد الاستقصائي للكابالا هو عملية البحث عن الحقيقة الخفية لكوننا والمعرفة السرية التي يحملها حول خلقه. 
لتبسيط الأمر، انه بحث ميتافيزيقي في الفلسفة، والعلم، والوجود.

البعد التجريبي للكابالا هو السعي الجسدي أو العقلي لتجربة صوفية يلتقي فيها المرء بالله. يتضمن ذلك عيش حياة منضبطة أخلاقيًا وروحيًا، والعديد من الذين يدرسون الكابالا سيخصصون أجزاء كبيرة من يومهم للممارسات التعبدية ودراسة التلمود والتوراة وأي نصوص يهودية أخرى.
ربما تكون "شجرة الحياة" هي الجانب الأكثر شهرة في الكابالا اليهودية اليوم (جوزيف جيكاتيلا / مصدر مفتوح )

البعد العملي للكابالا هو استخدام الطقوس و"ممارسة القوة لإحداث التغيير في عالمنا والعوالم السماوية خارج عالمنا". هذه "الطقوس" هي للخير فقط وليست شريرة بطبيعتها. الطقوس هي وسيلة لتعزيز مقاصد الله للعالم، من أجل انتصار الخير على الشر وإصلاح قلوب وعقول وأرواح الآخرين.

مثال على مثل هذه الطقوس هو طقوس الكابالات السبت، والتي تُترجم حرفيًا إلى "استقبال السبت"، حيث يتم الترحيب بروح السبت في جسد الإنسان.


ابراملين الساحر

في المجلد الأول من كتاب أبراملين، يصف أبراهام أبراملين بأنه "رجل مسن محترم" ولطيف وكريم. عاش أبراملين في الصحراء خارج مدينة آراتشي المتاخمة لنهر النيل في مصر .

يقول إبراهيم لابنه لامك أن أبراملين لم يتحدث سوى عن "مخافة الله"، وعن أهمية عيش حياة متوازنة، وعن شرور "اقتناء الثروات والسلع". 
ويطلب من إبراهيم أن يعده بذلك. سوف يتخلى عن حياة العقائد الكاذبة ويعيش في طريق الرب.

بمجرد أن يقسم إبراهيم على الوفاء بوعده لأبراميلين، يعطيه الساحر كتابين يجب أن ينسخهما يدويًا ويطلب من إبراهيم أن يمنحه عشر عملات ذهبية. يغادر أبراملين منزله الصحراوي لتوزيع الأموال من إبراهيم على "72 فقيرًا".

بعد 15 يومًا، يعود أبراملين إلى منزله، حيث انتهى إبراهيم من نسخ الكتب. أبراملين جعل إبراهيم يقرأ قسمًا على أن يعيش ويخدم الرب في خوف وأن يعيش ويموت في شريعة الرب المقدسة.

عند تلاوة التعهد، أعطى أبراميلين لإبراهيم "العلم الإلهي" و"السحر الحقيقي"، المضمنين في المخطوطتين اللتين كان عليه نسخهما. 

كيفية استحضار القرين الخاص بك

يحتوي كتاب أبراملين على ثلاثة أجزاء، الأول هو إعادة سرد لقاء إبراهيم مع أبراملين، والكتاب الثاني يحدد عملية تعرف باسم عملية أبراملين. 
من الأفضل وصف عملية أبراميلين بأنها دليل خطوة بخطوة من خلال طقوس مدتها 6-18 شهرًا يمكن للمرء القيام بها لاستحضار الملاك الحارس المقدس للفرد والتحدث معه، والمختصر بـ HGA.

سيتم استخدام الكتاب الثالث بعد اكتمال عملية أبراميلين ويحتوي تمائم وتعويذات فردية على شكل "مربعات كلمات". تغطي هذه التعويذات كل شيء بدءًا من الاختفاء وحتى الثروة والعشق والفرار.

إذا تم اتباع التعليمات حرفيًا، سيظهر ملاك وستكون قادرًا على التحكم فيه (Wirestock Creators  )

قرأ عالم السحر والتنجيم الإنجليزي الشهير والفيلسوف والساحر الاحتفالي والمؤسس الديني أليستر كراولي كتاب أبراملين واعتقد أنه يمكن لشخص ما أن يغير قليلاً عملية استدعاء أو تشكيل " كيان مثالي يعتمد على أي لغة ورمزية مرغوبة وفقًا لتقدير المشعوذ".
ادعى كراولي نفسه أنه خضع للطقوس الأساسية لعملية أبراميلين مرتين. 
ساعدت المفاهيم والأفكار الواردة في كتاب أبراملين في إنشاء الأساس لدينه السحري، ثيليما.

إن عملية أبراملين هي عملية مكثفة وطويلة للغاية مع مجموعات من القواعد التي يجب على المرء اتباعها. 
وقد تم تبسيط الوصف التالي للعملية وتكثيفها. إذا رغب المرء في أداء هذه الطقوس على مسؤوليته الخاصة، فمن المستحسن الحصول على نسخة من كتاب أبراميلين .

يجب على المرء الانسحاب من المجتمع والتركيز على التأمل المكثف والصلاة اليومية والامتناع عن ممارسة أي أشكال أخرى من السحر لمدة تتراوح من 6 إلى 18 شهرًا التي تتطلبها عملية التحضير. 

يمكن تقسيم العملية إلى ثلاث مراحل أساسية.

تتضمن عملية التحضير جدول طقوس الغسل في أوقات محددة من اليوم، تليها صلاة لزيارة القرين في منطقة بها مذبح ونافذة مفتوحة والتأمل. 
عشية السبت، يقوم الفرد بتنظيف فراشه وأجساده ويصوم.

وفي نهاية العملية، الشيء الوحيد الذي يفعله الفرد هو المشاركة في طقوس التطهير، والصلاة، ودراسة النصوص المقدسة. 
يجب تجنب أي شخص غير المقيمين في المنزل، ويتم تشجيع العزلة الذاتية كلما أمكن ذلك.
كتاب ملعون؟

غالبًا ما يُعتبر كتاب أبراملين كتابًا " ملعونًا " لأن الكتاب يحذر من أن أصحاب النوايا الحسنة فقط هم من يمكنهم إكمال العملية، وقد يكون ربط الروح أو فتح بوابة بين هذا العالم والعالم التالي أمرًا خطيرًا. 
إذا نظرت إلى Grimoires أو "كتب تعويذات" أخرى، فسيتم إعطاء نفس التحذير، لكن كتاب أبراملين ليس ملعونًا في جوهره.

يمكن أن يكون للمتطلبات الشديدة والمتصاعدة لعملية أبراميلين تأثير نفسي على الشخص الذي يقوم بهذه الطقوس. 
سيستخدم العديد من المشعوذين عبر التاريخ العزلة والعمل اليدوي والدراسة المكثفة والحرمان من النوم والتجويع والتخلي لإبقاء أعضائها تحت سيطرة القائد.
حاول عالم السحر والتنجيم أليستر كراولي مرتين على الأقل إكمال الطقوس

يؤدي هذا عادةً إلى ترك الموضوع مرهقًا عقليًا للغاية بحيث لا يمكنه التشكيك في الأشياء التي قد تكون أو تتعارض مع معتقداته الأخلاقية والروحية التي يؤيدها كشخص. 
وهذا جزء مما تحب وسائل الإعلام أن تسميه "غسيل الدماغ" أو إصلاح الفكر.

كتاب أبراملين ليس كتاب جيم جونز أو ديفيد كوريش ؛ فهو يؤكد في جوهره على فكرة العيش دينيًا ونقيًا. 
ما يمكن أن يؤثر على القارئ نفسيًا هو التكرار المعتاد للسلوكيات والأفعال، والعزلة لمدة تصل إلى 18 شهرًا، ووضع الثقة في عملية غير مضمونة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الاكتئاب، وضعف قدرات التأقلم، والقلق.

إذا كان شخص ما يعاني بالفعل من مرض عقلي، فإن عملية أبراميلين يمكن أن تجعل الأعراض أسوأ. 
غالبًا ما يتم الترويج لفكرة الكتاب الملعون من خلال وسائل الإعلام ومن قبل أولئك الذين يعارضون ما يحتويه، مثل السحر أو القيام بشيء لامتلاك قوى إلهية عندما يكون المرء فانيًا.

هل ستفتح بوابة إلى الجحيم إذا اخترت محاولة الاتصال بملاكك الحارس المقدس كما هو مذكور في كتاب أبراملين؟ لا لن تفعل. 
سوف تتعرف على كتاب ساهم بشكل كبير في السحر والتنجيم الحديث، مما ساعد على جعله على ما هو عليه اليوم.

اضف تعليق

أحدث أقدم