الدكتور الشيطان: قتل أكثر من 26 انسان وحكمت المحكمة بقطع رأسه

كان الدكتور ساتان، المعروف أيضًا باسم مارسيل بيتيو، قاتلًا متسلسلًا سيئًا بشكل خاص وعمل خارج فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية.

إنها قصة مثيرة للقلق عن نزول رجل من الجرائم الصغيرة إلى الشيطان. عند النظر إلى جرائم الدكتور الشيطان يبرز سؤال واحد. كيف أفلت من العقاب لفترة طويلة؟

من هو الدكتور الشيطان؟

ولد مارسيل بيتيو في 17 يناير 1897 في أوكسير، فرنسا . كانت الكتابة على الحائط منذ سن مبكرة تشير إلى وجود شيء مفقود في نفسية مارسيل. 

في سن الحادية عشرة، أخذ مسدس والده إلى الفصل ذات يوم وأطلق النار عليه دون سبب على ما يبدو. 

وفي وقت لاحق من ذلك العام عرض على فتاة أخرى تبلغ من العمر 11 عامًا ممارسة الجنس.

أدت هذه الحوادث إلى أولى عمليات الطرد من المدارس. عندما كان مراهقًا، سرق مارسيل صندوق بريد وتم القبض عليه لاحقًا بتهمة السرقة وإتلاف الممتلكات العامة. 

أدى ذلك إلى أول تقييم نفسي له. وتم إسقاط التهم الجنائية الموجهة إليه عندما تم تشخيص إصابته بمرض عقلي . 

لم تفعل مواجهته الأولى مع القانون الكثير لثني مارسيل عن مآثره الإجرامية. وظل جانحًا وتم اعتقاله مرارًا وتكرارًا. أدت هذه الاعتقالات اللاحقة إلى إعادة تأكيد تشخيصه في عام 1914. 

تشخيص المرض العقلي لم يمنع الجيش الفرنسي من قبول طلب مارسيل للانضمام إلى المجهود الحربي في عام 1916. 

ولم يكن قد خدم لفترة طويلة عندما أصيب أثناء معركة أيسن الثانية. أدى ذلك إلى تقييم نفسي آخر تم خلاله تشخيص إصابته بانهيار عصبي. 

يعني هذا التشخيص أنه تم شحنه إلى سلسلة من دور الشفاء. لم تفعل الخدمة العسكرية شيئًا لتصحيح حالته وتم القبض عليه مرة أخرى، هذه المرة بتهمة سرقة بطانيات عسكرية ومورفين بالإضافة إلى متعلقات شخصية لجنود آخرين يتعافون. 

تم إرسال مارسيل إلى مستشفى للأمراض النفسية في فلوري ليه أوبريه. لقد خمنت أنه تم تشخيص إصابته بأمراض عقلية أكثر. 

تمت معالجته وإعادته إلى الجبهة في يونيو من عام 1918. وانقطع هذا الانتشار الأخير عندما أصيب في قدمه بقنبلة يدوية. تم تشخيصه وإعادته إلى المنزل بمعاش عسكري.

الدكتور الشيطان يصبح طبيبا

عندما انتهت الحرب، انضم بيتيو إلى برنامج التعليم المتسارع لقدامى المحاربين. في غضون ثمانية أشهر، أنهى بيتيو كلية الطب وكان يعمل كمتدرب في إيفرو. ولأول مرة في حياته، أبقى رأسه منخفضًا وتخرج في ديسمبر 1921.

ثم انتقل بعد ذلك إلى Villeneuvre-sur Yonne حيث لم يضيع أي وقت في العودة إلى طرقه الإجرامية. 

لقد جعل مرضاه مدمنين على المخدرات عن عمد وتقدم سرًا بطلب للحصول على المساعدة الطبية الحكومية لمرضاه (وهذا يعني أنه كان يحصل على أجر من مرضاه والحكومة مقابل كل علاج، أي أجر مزدوج). ويُزعم أيضًا أنه أجرى عمليات إجهاض خلف الكواليس وسرق من مرضاه.

في عام 1926 التقى بيتيو بلويز ديلافيو، ابنة مريض مسن. يُعتقد على نطاق واسع أنها كانت أول ضحية قتل له. اختفت في مايو من نفس العام.

أفاد الجيران أنهم رأوا بيتيو يضع صندوقًا كبيرًا في سيارته في نفس الوقت تقريبًا الذي اختفى فيه ديلافيو. 

قامت الشرطة بالتحقيق لكنها لم تجد شيئًا. وبعد بضعة أسابيع، قامت الشرطة بسحب صندوق مماثل من نهر يون: كان مليئا بأجزاء مجهولة الهوية من أجساد النساء.

حياة مخفية: الدكتور الشيطان في يوم زفافه (المصدر غير معروف )

الفضيحة لم تبطئ بيتيو. لقد أصبح بطريقة ما عمدة في نفس العام. وفي العام التالي تزوج من جورجيت لابليه، ابنة أحد مالكي الأراضي الأثرياء. وولد ابنهما في عام 1928.

كانت رئاسة بلدية بيتيو مليئة بالفضائح المختلفة، بما في ذلك الاختلاس والسرقة بالإضافة إلى جرعة صحية من الاحتيال. 

استقال في أغسطس 1931، لكن سحره كان لا يزال يحظى بالعديد من المؤيدين. 

وسرعان ما تم انتخابه مرة أخرى، ولكن هذه المرة كمستشار. ثبت أن هذا لم يدم طويلاً: سرعان ما اكتشف أنه كان يسرق الكهرباء.

بحلول الوقت الذي فقد فيه بيتيو مقعده في المجلس كان قد انتقل بالفعل إلى باريس لإعادة اكتشاف نفسه. 

باستخدام أوراق اعتماد مزورة، اجتذب المرضى الأثرياء وأقام عيادة تحظى باحترام كبير في 66 شارع دي كومارتان. عاد إلى عاداته القديمة في وصف الأدوية المسببة للإدمان وارتكاب عمليات الاحتيال. 

تم أيضًا إضفاء الطابع المؤسسي عليه بسبب هوس السرقة في هذا الوقت تقريبًا ولكن تم إطلاق سراحه قريبًا. 

صعود الدكتور الشيطان

حتى هذه اللحظة، أثبت بيتيو أنه مريض عقليًا وبلا أخلاق إلى حد كبير، لكنه لم يفعل الكثير ليكسب لنفسه اسم دكتور الشيطان (إلى جانب قتله المحتمل لديلافو). 

يكفي أن نقول إن الحرب العالمية الثانية أبرزت أسوأ ما في هذا الرجل المضطرب بالفعل.

تمكن بيتيو من مراوغة التجنيد الألماني القسري للمدنيين الفرنسيين عام 1940 عن طريق تزوير شهادات الإعاقة ومواصلة عمله كطبيب. 

ثم بدأ يصور نفسه على أنه بطل. وادعى أنه يحارب الاحتلال الألماني وأنه جزء من المقاومة الفرنسية.

في الواقع، تحت ستار “د. "يوجين" قام بإنشاء شبكة هروب وهمية. وادعى أنه قادر على إخراج أولئك الذين كان الألمان يضطهدونهم من فرنسا عبر المرور إلى الأرجنتين ودول أمريكا الجنوبية الأخرى عبر البرتغال.

وكان سعره 25 ألف فرنك للشخص الواحد. تم توجيه اليهود ومقاتلي المقاومة والمجرمين المدانين إلى الدكتور الشيطان من قبل ثلاثة من المتآمرين مع بيتيو. وأخبر هؤلاء الأشخاص أن التطعيم مطلوب للدخول إلى الأرجنتين. 

وعندما وافقوا على تلقي التطعيم، كان يقوم بحقنهم بالسيانيد. وبمجرد مرورهم سرق منهم ممتلكاتهم وتخلص من الجثث.

في البداية، بدأ ببساطة بإلقاء الجثث في نهر السين. بمجرد أن أصبح هذا الأمر محفوفًا بالمخاطر، قام بتغيير التكتيكات وغمرها في الجير الحي أو أحرقها. أخيرًا علم الجستابو بما كان يحدث.

لقد سمعوا شائعات عن طريق هروب الدكتور الشيطان واعتقدوا أنه تابع للمقاومة. لقد أجبروا السجين روبرت دريفوس على الاقتراب من شبكة الهروب لكنه اختفى (في حفرة الجير على الأرجح).  

في نهاية المطاف، جمع الجستابو ما يكفي من الأدلة للقبض على ثلاثة من شركاء بيتيو، لكنهم لم يقبضوا على الرجل نفسه. على الرغم من تعذيب الرجال الثلاثة، لم يحصل الجستابو أبدًا على معلومات عملية حول المقاومة. لم يخطر ببال الجستابو أبدًا أن السبب في ذلك هو أنهم كانوا يتعاملون مع قاتل متسلسل، وليس مهربًا للبشر.

الاكتشاف والتقاط

في 11 مارس 1944، نفد حظ الدكتور الشيطان أخيرًا. واشتكى جيرانه للشرطة من الروائح الكريهة المنبعثة من منزله وكذلك كميات كبيرة من الدخان المنبعثة من مدخنته. وخوفا من نشوب حريق، استدعت الشرطة رجال الإطفاء ودخلت المنزل.

تقرير صحيفة عن بيت الرعب الذي تم العثور عليه في قبو بيتيو (لو ماتان )

دخلوا بيت الرعب . في الطابق السفلي كانت هناك رفات مدفونة لعشرة أشخاص. وفي لهيب موقد الفحم كان هناك المزيد من الرفات البشرية. عندما قاموا بتفتيش الفناء الخلفي وجدوا بقايا أكثر في حفرة من الجير الحي. كان المنزل مليئًا بحقائب السفر والملابس والممتلكات الشخصية لضحاياه.

سرعان ما التقطت وسائل الإعلام القصة. وأعقب ذلك سيرك إعلامي أطلق خلاله على بيتيو لقب "دكتور الشيطان".

لكن بيتيو هرب وتمكن من البقاء مختبئًا لمدة سبعة أشهر. وأخبر أصدقاءه أن الشرطة عثرت على جثث ألمان ومخبرين قتلهم من أجل القضية. تمكن من الاختباء حتى تحرير باريس عام 1944. 

تم القبض على الدكتور ساتان أخيرًا في 31 أكتوبر 1944 عندما تم التعرف عليه في محطة مترو باريس وتم اعتقاله. 

نهاية مناسبة

يعتقد الدكتور الشيطان، الرجل المحتال، أنه يستطيع الإفلات من جرائمه للمرة الأخيرة. وأثناء محاكمته، ادعى مراراً وتكراراً أنه كان عضواً في المقاومة. وذكر أن الجثث كانت لمخبرين ومتآمرين ألمان. وزعم أنهم قتلوا على يد حلفائه في المقاومة وليس هو.

هذه المرة نفد حظه. لم يكن للدكتور الشيطان أي حلفاء في المقاومة، ونصف المجموعات التي ادعى أنه انضم إليها لم تكن موجودة على الإطلاق. وأدين في النهاية بـ 26 تهمة قتل وحكم عليه بالإعدام. تم إعدام الدكتور ساتان بقطع الرأس في 25 مايو 1946.

غير مبال بمصيره: الدكتور الشيطان نائم أثناء محاكمته 

من المحتمل أن يكون بيتيو مذنباً بارتكاب أكثر من 26 جريمة قتل. أخذ الرقم الحقيقي معه إلى القبر. 

دكتور الشيطان هو تذكير مذهل لكيفية تسلل الرجال الأشرار عبر الشقوق، خاصة في أوقات الحرب. 

اضف تعليق

أحدث أقدم