لغز سيرجي بونومارنيكو الرجل الذي سافر إلى المستقبل وكيف؟

في الخيال العلمي، يعد السفر عبر الزمن أمرًا شائعًا. في الواقع، ليس كثيرًا: هناك عدد كبير من الأسباب المنطقية والرصدية والعملية التي تجعلنا نعتقد بشدة أن السفر عبر الزمن أمر مستحيل.

سيرجي بونومارنيكو

لكن هذا ليس صحيحًا بنسبة 100٪. ما يثير الدهشة هو أنه خارج التصورات النموذجية للزمن، ثبت أن السفر إلى المستقبل ببضعة أجزاء من الثانية أمر ممكن ضمن أطر النسبية الخاصة (العلاقة بين المكان والزمان ) والنسبية العامة (نظرية أينشتاين للجاذبية).
ولكن، ما لم تتمكن من تحديث DMC DeLorean بمكثف تدفق كما فعل Doc Brown في فيلم Back to the Future ، فلن نذهب إلى أي مكان.

ولكن كان هناك أيضًا سيرجي بونومارينكو، المسافر عبر الزمن الأوكراني 
الذي تم نقله بعيدًا عن كييف عام 1958 ووصل إلى كييف عام 2006 في لحظة واحدة. 
قد تبدو هذه القصة مجنونة، ولكن عندما ننظر إلى الأدلة الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو المختومة بالوقت لسيرجي بونوماريكنو من عام 2006، تثار الأسئلة.

هل سافر سيرجي بونومارنيكو إلى المستقبل؟ وكيف؟

في 23 أبريل 2006، ألقت الشرطة القبض على رجل في أواخر العشرينيات إلى أوائل الثلاثينيات من عمره بسبب سلوك مشبوه.
 كان الشاب مرتبكًا بشكل لا يصدق وظل يسأل عن السنة التي نحن فيها.

قال الرجل إن اسمه سيرجي بونومارينكو، وكان يعيش حتى دقيقتين مضت في عام 1958. وطلبت الشرطة هوية الرجل، وعندما سلم سيرجي بونومارينكو أوراق اعتماده، تفاجأ الضباط.
أكد سيرجي بونومارينكو أنه من كييف، ولكن ليس من عام 2006 (Xsandriel / CC BY-SA 4.0 )

بطاقة الهوية التي أصدرها سيرجي هي بطاقات الهوية الوطنية التي تم منحها للمواطنين خلال الاتحاد السوفيتي . 
حصلت أوكرانيا على استقلالها عندما تم حل الاتحاد السوفيتي في عام 1991، وكان عمر بطاقة الهوية 15 عامًا على الأقل.

نظر الضباط من بطاقة الهوية ولاحظوا أن الرجل الذي أمامهم، سيرجي بونومارينكو، يطابق الصورة الموجودة على بطاقة الهوية. 
وبعد مزيد من المراقبة، لاحظت الشرطة أن سيرجي يرتدي ملابس مختلفة عن أي شخص آخر.
وبدلاً من الملابس الحديثة، كان سيرجي بونومارينكو يرتدي ما يمكن وصفه بالملابس “العتيقة” من الخمسينيات وكان لديه كاميرا فيلم قديمة حول رقبته. كانت الشرطة مقتنعة بأن سيرجي بونومارينكو مجنون ويحتاج إلى تدخل طبي.

أوقفت الشرطة سيرجي بونومارينكو في عيادة للأمراض النفسية في كييف، حيث رآه الدكتور بابلو كوتريكوف لفحصه. سجل الدكتور كوترتيكوف الجلسة التي عقدت في 23 أبريل 2006.

وفي الفيديو، قال سيرجي بونومارينكو إن اسمه سيرجي فالنتينوفيتش بونومارينكو، وأنه ولد في كييف في 16 يونيو 1932. ولم يكن الرجل الذي كان أمام الدكتور كورتيكوف رجلا يبلغ من العمر 74 عاما. بدا حوالي 30 سنة.

وعندما سئل عن عمره، أكد سيرجي ذلك فقط قائلا إنه يبلغ من العمر 25 عاما. أخبر سيرجي بونومارينكو الطبيب أن آخر شيء يتذكره هو أنه كان يتمشى في كييف مع خطيبته فالنتينا كوريش، والتقط الاثنان صورة بكاميرا سيرجي. بعد ذلك مباشرة، اكتشف سيرجي شيئًا غريبًا في السماء.

تمت استعادة كاميرا سيرجي بونومارينكو القديمة وتم تطوير الصور (أولاف / المجال العام )

ووصف سيرجي الجسم الغريب بأنه على شكل جرس وكان “يطير بطريقة غريبة”. وأخبر الطبيب أنه يعتقد أنه سيكون قادرًا على إلقاء نظرة أفضل على الجسم إذا التقط صورة له، وفجأة وجد سيرجي نفسه في عام 2006.

يمكن رفض هذا بسهولة باعتباره خيالًا مشتتًا، لكن بالطبع ادعى سيرجي أن لديه دليلاً. لتحديد ما إذا كان سيرجي بونومارينكو يعاني من الأوهام أو لإقناع الرجل بأنه لم يسافر عبر الزمن بعد التقاط صورة لجسم غامض، قام الدكتور كوتريكوف بتطوير الصور
كان لدى سيرجي كاميرا قديمة، ولم يكن من الممكن تطوير الفيلم باستخدام تقنيات القرن الحادي والعشرين. تم استدعاء خبير في التصوير الفوتوغرافي لتطوير الفيلم.
وعندما استلم خبير التصوير الفيلم، اندهش عندما أدرك أن الفيلم قديم. لقد خرج هذا النوع المحدد من الأفلام من الإنتاج في السبعينيات ولكنه كان في حالة ممتازة. كانت الصور التي التقطها سيرجي بونومارينكو قادرة على التطوير.

كانت هناك صور فوتوغرافية لكييف من الخمسينيات، وصورة لامرأة في نفس عمر سيرجي بونومارينكو تقريبًا، وصورة لسيرجي وهو يرتدي نفس الزي الذي ارتداه في المقابلة مع الدكتور كوتريكوف. لكن الصورة الأكثر إثارة للإعجاب كانت وجود جسم غامض على شكل جرس في السماء، تمامًا كما وصفه سيرجي.


وكان هذا كافيا لتبرير إجراء مزيد من التحقيق، وفي 25 أبريل 2006، جلس سيرجي بونومارينكو مرة أخرى في مقابلة مسجلة مع الدكتور كوتريكوف. قدم الطبيب الصور لسيرجي . قال سيرجي بشكل أساسي: "نعم، لقد أخبرتك بذلك"، وتم تسجيله وهو يقول: "أنا حتى الآن لا أفهم ما هو هذا الجسم [UFO] وكيف حدث لي شيء كهذا في نفس اللحظة التي التقطت فيها الصورة، ونزلت لألقي نظرة على الكاميرا وانتهى بي الأمر بطريقة ما في هذا العام.

وعندما انتهى الرجلان من التحدث، شوهد سيرجي على الكاميرا الأمنية وهو يدخل غرفته في العيادة ولم تتم رؤيته مرة أخرى . لم يتم التقاط سيرجي بونومارينكو مطلقًا وهو يخرج من الغرفة، كما أن القضبان الموجودة على النوافذ جعلت الهروب مستحيلًا.

الآن الشرطة لديها شخص مفقود للعثور عليه. قامت الشرطة بالتحقيق في سجلات الهوية القديمة من الاتحاد السوفيتي وتأكدت من وجود رجل يدعى سيرجي فالنتينوفيتش بونوماريكنو من كييف. 
ومع ذلك، أشارت التقارير إلى أن سيرجي بونومارينكو أُعلن رسميًا عن اختفائه في عام 1960.

كان لدى الشرطة صورة لخطيبة سيرجي، فالنتينا كريش، وذهبت لمعرفة ما إذا كانت تعرف ما كان يحدث أو أين ذهب الرجل. عثروا على فالنتينا، وهي امرأة مسنة في السبعينيات من عمرها، وأخبرتهم أن خطيبها سيرجي بونومارينكو قد اختفى بالفعل لبضعة أيام في عام 1958.

لكن سيرجي عاد.
مسافر عبر الزمن أم خدعة؟

قال فالنتينا إنه عندما عاد، كان بإمكانه رؤية المستقبل، وأجريت مقابلة على التلفزيون الوطني، حيث أخبر المشاهدين أن الناس سيكون لديهم هواتف محمولة في المستقبل. وعرضت فالنتينا على الضباط صورة يُزعم أن بونومارينكو أرسلها، يعود تاريخها إلى عام 2050، وتظهر فيها سيرجي أكبر سنًا، وفي الخلفية كييف مع ناطحات سحاب لم تكن موجودة في عام 1958 أو 2006.

آخر مرة رأت فيها فالنتينا خطيبها كانت في عام 1970 عندما اختفى مرة أخرى لكنه لم يعد إليها بعد. يبدو أن رحلة سيرجي الأخيرة عبر الزمن كانت تذكرة ذهاب فقط.
ما يجعل قصة سيرجي بونومارينكو مقنعة للغاية هو وجود مقطع فيديو مختوم بالوقت للرجل وصور فوتوغرافية لسيرجي، الجسم الغريب ، وبطاقة هويته. ولكن إذا نظرت عن كثب إلى بطاقة هويته، فقد تلاحظ شيئًا ما.

تحتوي بطاقة الهوية المقدمة إلى الشرطة على ختم غامض على الوثيقة كما لو كان الحبر يجف على لوحة الطوابع. كانت بطاقات هوية كوسومول في الاتحاد السوفيتي تحتوي دائمًا على طوابع واضحة ومرئية، وهي أغمق بكثير من تلك الموجودة في بونومارينكو.
لم تتطابق هوية سيرجي بونومارينكو مع بطاقة الهوية السوفيتية الأصلية مثل هذا المثال (Горный спец / CC BY-SA 4.0 )

ليس فقط الطابع الرسمي مشكوكًا فيه بعض الشيء، ولكن الشهر الذي ولد فيه سيرجي غير صحيح في بطاقة الهوية. 
يُسمع سيرجي بونومارينكو في مقطع فيديو وهو يخبر الدكتور كوتريكوف بأنه ولد في كييف في 16 يونيو 1932.

إذا نظرت إلى الجانب الأيسر من بطاقة هوية سيرجي وقمت بالعد التنازلي لثلاثة صفوف، فيجب أن ترى "Год родения"
 والتي تعني "عام الميلاد" تحتوي البطاقة على ما يشبه "mapm" مكتوبًا. 
ومع ذلك، فهي في الواقع الحروف السيريلية M، A، R، T
 وهي الطريقة التي تتم بها كتابة كلمة March باللغة الروسية.
تقول بطاقة الهوية أن سيرجي بونومارينكو ولد في مارس 1932 وليس في يونيو، كما قال للطبيب. إذا لم تكن مهاراتك في الكتابة باللغة الروسية جيدة جدًا، فهناك طريقة أخرى لمعرفة أن هذه القصة مجرد خدعة. انظر إلى الصور كدليل: من السهل العثور عليها.

مزيد من الأدلة على أن القصة خدعة تأتي من الفيلم الموجود في كاميرا سيرجي، والذي لم يكن من الممكن تطويره لو أنه سافر عبر الزمن. تقول القصة أن خبير التصوير الفوتوغرافي اندهش لأن الفيلم الموجود في كاميرا سيرجي كان في حالة ممتازة، وهو نوع من الأفلام توقف إنتاجه في السبعينيات.

خلال الحقبة السوفيتية، كانت شركة الأفلام الرائدة هي Svema، وقد أوقفت الشركة نوع الفيلم الذي كان سيستخدمه سيرجي في عام 1958. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك شراء هذا النوع من أفلام Svema من المتاجر حتى عام 1990.


لم يكن خبير التصوير الفوتوغرافي في القصة ليتفاجأ برؤية هذا النوع المحدد من الأفلام في عام 2006. وهذا مثال على البحث عن تفاصيل واقعية واستخدام الأجزاء التي تريدها فقط لتناسب السرد، ويجب أن تكون هذه الانتقائية مع الحقيقة قرع أجراس الإنذار بشأن حقيقة القصة.

حالة هذا الفيلم، لو جاء مع سيرجي من عام 1958، لكانت سيئة أيضًا. قبل ستينيات القرن العشرين، كان فيلم الصور الفوتوغرافية يُصنع من خلات السليلوز، وهو أكثر أمانًا من مواد الأفلام السابقة التي يمكن أن تحترق تلقائيًا . يجب تخزين طبقة خلات السليلوز عند درجة حرارة 21 درجة مئوية (70 درجة فهرنهايت) ورطوبة نسبية 40٪ (RH) حتى تستمر لمدة 50 عامًا دون أن تتحلل.

سافر الفيلم عبر الزمن، ومن الناحية النظرية، كان ينبغي أن يكون قد تدهور بشكل كبير، ومن المرجح أن يمر بما يعرف بـ”متلازمة الخل”. حالة يتعفن فيها الفيلم ويطلق رائحة خل نفاذة مع انكماش الفيلم وتشققه الناتج عن درجات الحرارة الدافئة والرطبة/بيئات التخزين التي لا يتم التحكم فيها بشكل صحيح.

إذا لم تبرز هذه التفاصيل بالنسبة لك، فقم بإلقاء نظرة فاحصة على الصورة المزعومة لسيرجي من عام 2050. وهذه هي نفس البقعة على نهر دنيبر مثل الصورة الأولى، ولكن العديد من ناطحات السحاب في الخلفية تكرر نفسها إذا كنت دراستها قريبة بما فيه الكفاية. إنه ليس أكثر من بعض عمليات الفوتوشوب الأساسية.

اقرأ أيضا : هل يمتلك الفاتيكان آله للسفر عبر الزمن وحقيقة صورة صلب المسيح

اضف تعليق

أحدث أقدم