ما هي حدائق أشجار الكتاب " Book Trees " ؟

كتبت أنوار جودة :

لقد حانت الرحلة إلى حدائق أشجار الكتاب في باريس . ولكن ما هي حدائق أشجار الكتاب ؟

إنه جذع شجرة محفور في جوفه "رف" أو عدة "رفوف" ، حيث تُترك الكتب للمارة لمساعدة أنفسهم في الحصول على كتاب – أو عدة كتب.
اشجار الكتاب

نشأة فكرة أشجار الكتاب Book Trees

الفكرة نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يمكنك العثور على أشجار الكتب هذه في بعض الحدائق هناك , ومنها انتقلت الفكرة إلى باريس عاصمة فرنسا

حيث يمكنك العثور على أشجار الكتاب هذه في الحدائق في جميع أنحاء باريس, كما توجد حتى أشجار كتاب على جوانب شوارع المدن والقرى المحيطة بباريس.

توجد شجرة الكتاب أعلاه في حديقة منزل شاتوبريان Chateaubriand في بلدة Chatenay-Malabry.

يمكنك أن تقرأ عن Chateaubriand على ويكيبيديا ، لكنني سوف أطلعكم بفقرة وجيزة عنه ( إنه كان كاتبًا وسياسيًا ودبلوماسيًا ، ولد عام 1768 وتوفي عام 1848 ميلادية).
منزله يستحق الزيارة: فالحديقة جميلة وضخمة ، وبالطبع يمكنك الخروج بكتاب - أو كتابين ...

كيفية الوصول إلى حديقة اشجار الكتاب في شاتوبريان

يمكنك الوصول إلى ضاحية Chatenay-Malabry التي تبعد 10.8 كيلو متر عن باريس عن طريق ركوب قطار الضواحي السريع RERB2 وتذهب إلى نهاية الخط ( اخر محطة ) وهي محطة روبنسون والتي تقع بالطبع في بلدة روبنسون
إنها رحلة بالقطار ستأخذ منك حوالي 25 دقيقة(لاحظ أنه لا توجد مراحيض في قطار السريع RER!)
تقع محطة Robinson على الحدود بين مدينتي Sceaux و Châtenay-Malabry بحيث أنك سوف ستجد عند الخروج من المحطة ، طريقان ، أحدهما يؤدي إلى بلدة Sceaux والطريق الآخر إلى Châtenay-Malabry.

والآن في خارج محطة القطار ، يجب عليك أن تأخذ الحافلة رقم 194 إلى منزل شاتوبريان والتي تقع في محطة مارك سانجنييه على طريق الحافة
وتقع محطة الحافلات هذه بجوار محطة القطار مباشرة.

بعد النزول من الحافلة في شارع Eugène Sinet إتجه إلى يمينك وبعد حوالي أربع أو خمس دقائق ، ستجد نفسك في شارع شاتوبريان من ناحية اليسار, إنه المنزل رقم 87 شارع شاتوبريان.
هناك ستجد هذه الحديقة الرائعة , حديقة أشجار الكتاب.

بعد انتهاء زيارتك ، تعود إلى المكان الذي نزلت فيه من الحافلة 194 ، ويمكنك إما العودة إلى محطة روبنسون لأخذ قطار RERB2 إلى باريس أو يمكنك البقاء على متن الحافلة أثناء ومتابعة رحلتك إلى Porte d'Orleans في قلب العاصمة باريس.
بقي أن تتذكر أن منزل شاتوبريان يكون مفتوح للزيارات بدء من شهر مارس وحتى نهاية شهر أكتوبر.

اضف تعليق

أحدث أقدم