رواية رقصة الخذلان للكاتبة منى ياسين في معرض القاهرة للكتاب 2020

أخبار الأدب - صدر حديثا :
عبر دار المكتبة العربية للنشر والتوزيع تطل علينا الكاتبة والقاصة الشابة / منى ياسين بروايتها الأولى "رقصة الخذلان" التي تصدر هذا العام خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020
منى ياسين
منى ياسين,هي قاصة مصرية من مواليد محافظة الدقهلية وحاصلة على بكالوريس علوم وتربية من جامعة المنصورة 
قبل هذه الرواية صدر للكاتبة ثلاثة مجموعات قصصية هي :
  • خبايا نسائية
  • عشق وخيانة 
  • الحضن المفقود 
يقول النقاد :
"أن قلم منى ياسين يتميز بأنه قلم نسائي دقيق في تناوله للموضوعات الحساسة والشائكة التي تكون بطلتها المرأة , ويتحدث بجرأة عما يجول في خاطرها , كما أنها تجيد الكتابة عن المسكوت عنه ..
إن كتابات منى يمكن وصفها أنها كتابات تعري المرأة , ولكن ليس لإثارة غرائز القاريء وإنما لمعرفة احساسها تجاه ما يثيرها "

رقصة الخذلان : 

في رواية رقصة الخذلان تدخل بنا المؤلفة إلى موضوع قلما يتطرق إليه أحد وهو علاقة البنت بأبيها وتأثير تلك العلاقة على علاقاتها بالرجال الآخرين الذي يدفع بالبطلة للسقوط في يد زير نساء أستطاع أن يرقص على إحتياجها العاطفي لإشباع ذكوريته 
فهل استسلمت البطلة حتى النهاية .. وهل عرفت سر معاملة أبيها القاسية ؟ هل عرفت سر أمها ؟ وسر حبيبة أبيها السابقة ؟!
هذا ما تكشف عنه الرواية 

الغلاف :

رواية رقصة الخذلان PDF

جاء الغلاف معبرا عن محتوى العمل الأدبي حيث البطلة وهي راقصة باليه وفي الصورة يظهر أسد , ولهذا الأسد قصة , أنه ليس شخصية عابرة في العمل الأدبي , أنه اللغز وحل اللغز !!
وهذا ما سيكتشفه القاريء بنفسه 

إقتباس من الرواية : 

"سترقص على أشلائي أعدك، وأنا لا أخلف الوعد مثلك. ستكون ليلة صاخبة لم تشهد مثلها ولن تشهد، سأساعدك على العبث بجسدي، وسأجعلك تغرس إبرة الوشم، لتنال مرادك، وتتلذذ بقطرات دمائي، وهي تخضب روحي المهدرة، سأرقص كالطير المذبوح، أعلم أن هذه الرقصة تثيرك، ولكني أحذرك أن تتناثر عليك دمائى فتغضب. سأساعدك على خلع قناع الفروسية لتصبح بحريتك دون زيف، أريدك على طبيعتك الذئبية، كما سأكون على طبيعتي الزومبية.
لا تنزعج مما سأصير عليه، فهذه رغبتك وقد حققتها لك، لا تنتظر ظهور أنيابي، فلست مصاصة دماء، لا تخش شيئًا يا صغيري فلن أؤذيك. فقط سأقضي معك رقصتنا الأخيرة، فهل تقبل؟"
تأليف : منى ياسين 
الناشر : المكتبة العربية 

اضف تعليق

أحدث أقدم