بعد نشر صورته على الفيسبوك ..رئيس الوزراء يأمر بعلاجه على نفقة الدولة - مجلة قلمي الثقافية

بعد نشر صورته على الفيسبوك ..رئيس الوزراء يأمر بعلاجه على نفقة الدولة

وكالات وصحف - صدى البلد :
أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بتشكيل لجنة لرصد استغاثة من أحد المواطنين، من ذوي الإعاقة الكاملة، حيث أصدر رئيس مجلس الوزراء قررًا لمركز تأهيل العجوزة بتركيب طرف صناعي للمريض.
وائل الشافعي
وعقب وائل الشافعي، صاحب الاستغاثة لمجلس الوزراء، على قرار الوزراء، قائلًا إنه يرى هذا الشخص منذ وقت طويل، في ميدان بالدقي، موضحًا أنه يعاني من إعاقة كاملة، وأن يديه وقدميه مبتوران نتيجة لحادث.

وتابع "الشافعي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي": "عمري ما شوفته بيشحت ولكن كل مرة كنت بلاقيه بيبيع أي حاجة"، مشيرًا إلى أنه يتابعه باستمرار، مضيفًا أنه في المرة الأخيرة طلب منه أن يتصور معه ويقوم برفع الصورة على "الفيس بوك" حتى يشتري منه المواطنون، وليس لأي غرض آخر.

وأشار صاحب الاستغاثة، إلى أنه بعد ما قام بنشر الصورة، أحد أصدقائه يعمل طبيبا خاصا في مجلس الوزراء، تواصل معه وعرض عليه أن يقوم بعلاج هذا الشخص على نفقة مجلس الوزراء في مستشفى القوات المسلحة.

وأردف"الشافعي": "لما بلغته ماكنش مصدق نفسه من الفرحة؛ لأنه في هذا الوضع منذ أكثر من 20 عامًا"، لافتًا إلى أنه في أواخر الثلاثينيات أو بداية الأربعينيات.

وأضاف صاحب الاستغاثة، أنه تم عمل الفحوصات الطبية اللازمة له، وبدأت الإجراءات بالفعل، مشيرًا إلى أنه سيحصل على جواب من مجلس الوزراء هذا الأسبوع حتى يحصل على الطرف الصناعي.

واستطرد قائلًا: "عندما علم فرح بشدة، فرحان فرحة ماحدش يتخيلها إنه هيقدر يقف على رجله تاني، وقال إنه جرب قبل كده يركب طرف صناعي ولكن وجد التكلفة باهظة جدًا".

ونوه صاحب الاستغاثة، إلى أنه سيتم تركيب طرف صناعي للمريض، وسيتم تدريبه على المشي والحركة وبعدها، لافتًا إلى أن الفحوصات الطبية أوضحت أنه لن يستطيع إجراء عملية بسبب مشكلات في القدم.

يذكر أن وائل الشافعي، صاحب الاستغاثة لمجلس الوزراء، قام بنشر صورة أحد المواطنين، الذي يعاني من بتر في الساق واليد، على الفيس بوك، واستجاب له مجلس الوزراء، وقرر تركيب طرف صناعي للمريض على نفقة المجلس.

مصدر الخبر : صدى البلد
التعليقات
0 التعليقات