شريط الأخبار

شركة بوينج لإنتاج الطائرات تمنع طائراتها من التحليق بعد خسائر بلغت 26 مليار دولار

قررت شركة بوينج تعليق جميع العمليات والرحلات الجوية على أسطول طائرات بوينج 737 ماكس في جميع أنحاء العالم المكون من 3737 طائرة، وذلك بعد التشاور مع إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) والمجلس القومي الأمريكي لسلامة النقل (NTSB) وسلطات الطيران وعملائها في جميع أنحاء العالم.
من جانب أخر فقدت شركة بوينج الأمريكية لإنتاج الطائرات التجارية 26.6 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ سقوط طائرتها 737 ماكس، الأحد الماضي، وفق ما ذكرته شبكة «سي إن بي سي الأمريكية»، وتراجعت قيمة أسهم بوينغ 11% من 422.54 دولاراً الجمعة الماضي إلى 375.41 دولاراً يوم الثلاثاء.
وجاءت كارثة سقوط طائرة بوينغ من أديس أبابا إلى نيروبي التي راح ضحيتها 157 قتيلاً، بعد 5 أشهر من سقوط طائرة من نفنس الطراز «بوينغ 7373 ماكس8» في إندونيسيا، وأسفر الحادث عن مقتل 189 شخصاً، ولا يزال سبب حادث سقوط الطائرة في إثيوبيا قيد البحث والتحقيق، وأوقفت كثير من البلدان، بما فيها دول الاتحاد الأوروبي، استخدام تلك الطائرة التي لا تزال تعمل في الولايات المتحدة. 26.6 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ سقوط طائرتها 737 ماكس الأحد الماضي، وفق ما ذكرته شبكة «سي إن بي سي الأمريكية
المصدر : المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مجلة قلمي الثقافية Designed by Templateism.com Copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة Deejpilot. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Published By Gooyaabi Templates